فوائد الرياضة

الرياضة 

تعتبر الرياضة من النشاطات البدنيّة التي عرفها الإنسان مند قديم الزمان وقد حثنا النبي، {محمد صلى اللّه عليه وسلم} على تعليم أبنائنا ألسباحة والرماية وركوب الخيل، وهدا دليل على أهمية الرياضة في حياة الإنسان، وتتعدد انواع الرياضات إلى رياضة داخلية، ورياضة خارجية الرياضة الداخلية أي نمارسها داخل المنزل، او داخل الصالات الرياضية المتخصصة.
أما الرياضة الخارجية تعني الرياضات التي نمارسها خارج المنزل في الهواء الطلق .
فوائظ الرياضة
من الواجب على كلّ شخص ممارسة الرياضة التي تناسب عمره وحالته الصحيّة ليتمكن من الإستمرار في ممارستها ،
كما أثبتة الدراسات وجود الكثير من الفوائد للرياضة على الإنسان، من الناحية النفسيّة والبدنيّة والبيولوجيّة والذهنيّة،
إذ انها عملية متكاملة تفيد الجسم من كل الجوانب، وهاده الفوائد سندكرها لكم في هدا المقال البسيط، واثمنى منك المتابعة إلى اخر المقال لتستفيد اكثر .

فوائد الرياضة

1- السيطرة على إرتفاع ضغط الدم في الجسم، عند ممارسة الرياضة او نشاط بدنيّ تقوم العضلات بإستهلاك الكثير من الطاقة، مما يجعلها بحاجة إلى المزيد من الأكسجين، وكميات الدم المتدفقة إليها، وهدا يزيد من تمدد الأوعية الدموية وإنخفاض الضغط داخل جسم الإنسان .

2- التخفيف من أعراض مرض السكري من النوع الثاني من خلال تقليل حساسة الخلايا للإنسولين، كما ان الرياضة تلعب دوراً مهماً في حرق الدهون من الجسم مما يقلل من أعراض ومضاعفات السكري.

3- نقص الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والتي تسبب الكثير من الأمراض مثل مرض السكري وامراض القلب والشراين، وضغط الدم، ونقص الوزن يتم من خلال حرق عدد سعرات حرارية اكبر من التي تدخل الجسم عن طريق ممارسة تمارين رياضية بشكل يومي.

4- تعزيز توازن مستوى الكولسترول في الدم، وذالك من خلال خفض نسبة الكولسترول الضار، وزيادة نسبة الكولسترول المفيد، بحيث يحفز النشاط البدني البروتبنات الناقلة للكولسترول الضار، لنقله عبر الأوعية الدموية إلى الكبد ثم التخلص منه إلى خارج الجسم.

5- حماية القلب والشراين من الأمراض، عدم ممارسة الرياضة يؤدي إلى تراكم الذهون على الجدران الداخلية للأوعية الدموية، مما يقلل نسبة الدم التي تصل إلى القلب.

6- حفاض الجسم على المفاصل والعضام، وحمايتها من التآكل مع تقدم في السن.

7- النوم المريح واخد الجسم الراحة الثامة يوميا، وإعادة شحن طاقة الجسم.

8- مساعدة الجسم على الصبر والتحمّل، لأن التمارين الرياضية تتعب الجسم، كما ان الرياضة تؤدي إلى زيادة الشعور بالثقة الكاملة نتيجة شعور بامتلاك الصحة والعافية وخلو الجسم من الأمراض.

9-حماية الشخص من الإصابة بالإكتئاب، التمارين الرياضية تساعد الجسم على إفراز مواد كميائية في الدماغ تخفف من الأكتئاب.

10- تنشيط القدرات الذهنية، فالرياضة تنشط الدورة الدموية، مما ينتج عن وصول الدم المحمل بالأكسجين والغذاء إلى الدماغ بشكل افضل بكثير.

" وصلنا لنهاية المقال المرجو ترك تعليق او ملاحضة  وشكرا على المتابعة "

فوائد الرياضة فوائد الرياضة بواسطة Benarsport في أبريل 20, 2019 تقييم: 5

هناك 12 تعليقًا:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.